حرب البيانات : اتحاد الكرة والزعيم يردان على خدمات رفح !!

الجمعة 2023-02-03 13:22:57 تعليقات: 0
حرب البيانات  اتحاد الكرة والزعيم يردان على خدمات رفح
متابعة : فوتبول
 
تصريح صحفي صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رداً على تصريحات إدارة خدمات رفح
 
تابعنا عبر الإعلام التصريحات التوتيرية التي أدلى بها رئيس نادي خدمات رفح للإعلام والتي هاجم فيها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتي نعبر عن بالغ استيائنا لما ورد فيها من مغالطات والتي تؤسس لسوابق غير مقبولة في كيل الاتهامات لقيادة المنظومة الرياضية لكرة القدم وتؤسس لزيادة الاحتقان بين الأندية وجماهير بعضها البعض وتعكس نظرية المؤامرة التي يجد فيها البعض ملجأه للهروب من التوقعات المستقبلية وإزاء ذلك نوضح الآتي:
 
أولاً/ تسجيل اللاعب محمود النيرب
تقدم نادي خدمات رفح ظهيرة يوم الثلاثاء الموافق 28/1 بطلب تسجيل اللاعب محمود النيرب، كما تقدم نادي شباب رفح يوم الأحد 26/1 بطلب تسجيل اللاعب ناصر أبو قرشين وفي جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء ناقش الاتحاد مسألة قانونية ومشروعية تسجيل اللاعبين الاثنين المستمدة من لائحة تسجيل اللاعبين (المادة 6) والتي نصت على وجود استثناء لتسجيل اللاعبين المحترفين القادمين من خارج القطاع خارج فترات التسجيل القانونية وهذا الاستثناء مشروطاً بشرطين أولهما تحقق نزاهة وعدالة المسابقات وثانيهما موافقة مجلس اتحاد الكرة على استثناء التسجيل.
 
وفي ضوء ذلك ونتيجة لاقتراب الدوري من نهايته وبالتالي يصبح تسجيل اللاعبين من الأسباب التي لا تحقق عدالة المسابقة واحترام المنافسة الشريفة في الأسابيع الأخيرة من المسابقة وبالتالي أجمع أعضاء الاتحاد على رفض تسجيل اللاعبين الاثنين.
 
علماً بأن الجميع يعلم أن اللاعب محمود النيرب لديه مشكلة في جواز سفره وهذا ما منعه من السفر لاستكمال مشواره الرياضي مع ناديه بالمحافظات الشمالية، وهذا يعني أن فسخ عقد اللاعب لم يأت أساساً لانضمامه لخدمات رفح بل لمنعه من السفر ومن هنا ارتأت إدارة خدمات رفح إمكانية الاستفادة منه وتعللاً بأسباب أخرى سنتطرق لها في حينه.
ويؤكد اتحاد الكرة بأن تسجيل جميع اللاعبين المحترفين السابقين خلال السنوات السابقة كان إما في الأسابيع الأولى من بداية الدور الأول أو الأسابيع الأولى من بداية الدور الثاني ولم يسبق أن سجل لاعب في الأسابيع الأخيرة من الدوري حفاظاً على فرص متساوية لمن ينافس على البطولة أو من يخوضون منافسة عدم الهبوط.
 
ثانياً/ عقوبات الجماهير
حيث ادعى رئيس نادي خدمات رفح بأن ناديه الوحيد الذي تعرض للعقوبة بنقل مباريات وتناسى الأندية التي تم تخسيرها مباريات، وأخرى تم لفت نظرها، وأخرى تم تخسيرها عقوبات مالية والتي فرضت جميعها حسب نوع المخالفات.
 
ثالثاً / أخطاء الحكام
لا أحد ينكر أن أخطاء الحكام موجودة، ونحن نعمل على التقليل منها بعقد الدورات وورش العمل المتعددة بالإضافة لفرض العقوبات على الحكام الذين يكون لهم أخطاء، كما لا أحد ينكر أن أخطاء الحكام غير المقصودة قد استفاد منها أيضاً نادي خدمات رفح.
 
رابعاً/ محاباة الأندية
 
نؤكد أننا في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ونستهجن الزج باسمنا او اسم بعض الأندية المنافسة وكأن إدارة خدمات رفح تبحث عن مبررات من الان بدلاً من تركيز جهودها في استمرار منافستها لتتويجها بالبطولة.
 
وختاماً يؤكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن ابوابه مفتوحة لكل الاعلاميين والرياضيين لاستيضاح أي قرار او موقف وأنه سيبقى يعمل جاهداً على السير بالبطولات الرياضية لبر الأمان رغم كل التحديات والصعوبات وسيعمل الاتحاد على تفعيل سبل محاسبة وتغليظها على كل من ينتمون للمنظومة الرياضية ويعملون وسطها ويرتكبون افعالا او يدلون بتصريحات تهجمية بحق شخصيات رياضية أو هيئات او مؤسسات او تحريضية او توتيرية من شانها توتير الوسط الرياضي .
 
** بيان شباب رفح :
 
 
قال تعالى في كتابه العزيز "وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان "
 
في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة الفلسطينية في قطاع غزة من أزمات وحالة تجاذب كبيرة بين الجماهير الرياضية في الأندية ورغم ما يبذله نادي شباب رفح الرياضي من مجهودات كبيرة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي من بلدية وشرطة واتحاد كرة القدم و المجلس الأعلى للشباب و الرياضة لإحتواء الوضع ومنع الفتن ما ظهر منها وما بطن ورغم ابدائنا الموافقة على الاجتماع مع مجلس إدارة نادي خدمات رفح الشقيق استجابة للجهود الخيرة التي يبذلها رئيس بلدية رفح د.أحمد الصوفي ، ورغم كل ذلك يطل علينا اليوم في مؤتمر صحفي رئيس نادي خدمات رفح محاولًا تسميم الأجواء وزج اسم نادي شباب رفح الرياضي لخلط الأوراق.
 
نحن في نادي شباب رفح نشجب ونستنكر بأشد العبارات ما صرح به رئيس نادي الخدمات بالزج بإسم نادي شباب رفح و تأجيج النفوس و إثارة الفتنة ونطالبه بالعدول والاعتذار فورًا لمنظومة شباب رفح وإلا فلكل حدث حديث ونحن لدينا ما نقوله ، كما نؤكد عدم الموافقة على أي اجتماع مع إدارة نادي خدمات رفح لحين تقديم إعتذار رسمي.
 
 
>> المؤتمر الصحفي لنادي خدمات رفح ..
 
أبرز ما جاء على لسان رئيس نادي خدمات رفح، السيد كارم العطار، في المؤتمر الصحافي :
 
 
???? عقدنا امس الاربعاء لقاء مع اتحاد الكرة لمناقشة العديد من القرارات على الساحة الرياضية، وانتهى اللقاء بالفشل الذريع.
 
???? تقدمنا بطلب لاتحاد الكرة من اجل تسجيل اللاعب محمود النيرب على قيود النادي بعد فسخ تعاقده بالتراضي مع شباب الظاهرية.
 
???? اتحاد الكرة رفض تسجيل النيرب بحجج واهية منها قرب انتهاء الموسم الرياضي واستنادا الى القوانين المعمول بها في الاتحاد، ولم يذكر الاتحاد المادة والقانون الذي استند عليه في اتخاذ القرار.
 
???? اتحدي اتحاد الكرة ارسال البند والقانون الذي يمنع تسجيل النيرب، مع العلم انه تم تسجيل لاعبين اخرين في مواسم سابقة لأندية اخرى في نفس حالة النيرب، تحت بند الاستثناء.
 
???? لن نتخلى عن النيرب وسيكون جزء من فريق كرة القدم وله كامل الحقوق الانسانية والمعيشية وسنواصل العمل بكل جهد من أجل تسجيله بالقانون واللوائح.
 
???? ما يربطنا بالاتحاد هو القوانين واللوائح، وقد تواصلنا مع عضو في اتحاد الكرة لمعرفة الموقف القانوني للنيرب وقد حصلنا على تطمينات أن موقفه قانوني ويحق لخدمات رفح
تسجيله، ولكن بشكل مجحف وأسباب واهية تم رفض طلب تسجيل اللاعب.
 
???? اتحاد الكرة يكيل بمكيالين مع الأندية ويضرب بعرض الحائط القوانين والنظم والمواد، وهذا يؤكد وجود مؤامرة على نادي خدمات رفح على وجه الخصوص، واصحاب القرار في الاتحاد يعملون لمصلحة اندية اخرى.
 
???? خدمات رفح النادي الوحيد الذي نقل له مباراة خارج ملعبه في وقت لم يتخذ مثل هذا القرار على اندية اخرى تم ضرب فيها الحكام والقاء الحجار والقنابل الصوتية داخل الملعب.
 
???? التحكيم في غزة له دور كبير في نتائج المباريات وقد تعرضنا لظلم كبير
 
???? في بيت حانون تعرضنا للعنف من قلة من الجماهير وتم تكسير باص اللاعبين وضرب 10 مشجعين وارسلنا خطاب اعتراض لاتحاد الكرة ولم نتلقى رد حتى اللحظة في تجاهل واضح لنادي خدمات رفح.
 
???? هناك مؤسسات رسمية تحابي نادي بشكل علني وتضع مصلحته فوق الأندية الأخرى في مخالفة للقوانين والأعراف الرياضية.
 
???? جمهور خدمات رفح مشهود له التشجيع المثالي وكنا ولا زلنا وسنبقى تجمعنا المحبة مع جميع الاندية.
 
???? نشجب كل عمل يؤثر على مسيرة الحركة الرياضية ونحن على مسافة واحدة مع جميع الاندية وخاصة الاخوة في اتحاد الشجاعية الذي تربطنا بهم علاقات ممتازة.
 
???? نعرب عن استنكارنا الشديد لما حدث من اعتداء همجي على عضو مجلس ادارة اتحاد الشجاعية الاستاذ خالد ابو العطا ونتمنى له السلامة التامة.
 
???? التوافق البغيض سبب انهيار العديد من الاندية وطالبنا مراراً وتكراراً ان نترك الرياضة للرياضيين بعيدا عن التجاذبات السياسية، ويجب على الجميع ان يقف ويفكر اين نحن ذاهبون قبل ضياع الرياضة.
 
???? خضنا الصعاب من بداية الموسم وسط معاناة مالية وفنية وادارية، ووصلنا الى مرحلة متقدمة من العمل الجاد، وهدفنا المضي قدماً في منافسة على كل الألقاب الجماعية ووضع اسم خدمات رفح على منصة البطولات.
داخل الخبر تحت التفاصيل