بالتعاون مع الهلال الأحمر وملتقى سفراء فلسطين
المنصة الإلكترونية للتطوع تعقد سلسة من الورش التدريبية

الثلاثاء 2019-04-30 22:31:46 تعليقات: 0
المنصة الإلكترونية للتطوع تعقد سلسة من الورش التدريبية

رام الله- نابلس-إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة:

شرعت المنصة الإلكترونية للتطوع بعقد سلسة من الورشات التدريبية، منذ نهاية الأسبوع الماضي، حول مواضيع: " الاتصال والتواصل في العمل التطوعي، بجامعة النجاح في مدينة نابلس، و" التدريب والنشر والشارة" في مقر المجلس الأعلى.

وفي قاعة المجلس الأعلى بمدينة رام الله، نفذت المنصة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ورشة عمل تدريبية حول التدريب والنشر والشارة، ونفذتها مدير دائرة الإعلام وتعميم المعلومات في الجمعية، المدربة عراب، بحضور 15 مشاركاً من كادر المجلس.

ورحب مدير عام التخطيط، نزار بصلات، بالحضور،ونقل تحيات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء الرجوب الذي يؤكد دائما على ضرورة التكامل مع المؤسسات الوطنية، ونوه بصلات إلى أن الهلال الأحمر ساهم في وضع الأسس لإطلاق المنصة الإلكترونية للتطوع.

كما وأشاد بدور مؤسسة الهلال الأحمر التي كانت حاضرة ومساندة للشعب الفلسطيني في مسيرة قضيته النضالية، وأشار إلى أنها تتقاطع في العديد من المجالات مع المجلس الأعلى خاصة في دائرتي: الشباب والتطوع، في الأنشطة والبرامج التي ينفذها المجلس.وشملت الورشة التعريف بالهلال الأحمر، وكيفية نشأته وأماكن تواجده ومبادئه، وعلاقة الجمعية بالصليب الأحمر، وتناولت، أيضا، البرامج والخدمات التي تقدمها وتستهدف شرائح مختلفة من المجتمع.

ونفذت الورشة التدريبية الثانية تحت عنوان "الاتصال والتواصل في العمل التطوعي" بالتعاون مع ملتقى سفراء فلسطين وبحضور ما يقارب 30 مشارك ومشاركة، في جامعة النجاح الوطنية.

وتناولت الورشة المهارات القيادية وآلية تكوين علامة تجارية خاصة بالمشارك، وهو ما يعزز الأفق للانخراط في سوق العمل واتاحة المزيد من الفرص امامه، وهذا بدوره يتطور وينمو من خلال العمل التطوعي.

وقاد الورشة المستشار محمد زهران حسونة رئيس ملتقى سفراء فلسطين للسلام، فعرض حسونة جملة من الافكار واساليب الاتصال الفعال في عصر الاعلام الاجتماعي وسرعة المعلومة، واكد حسونة من خلال التدريبات على إتاحة الفرص امام المشاركين بعد انتهاء الورشة للانضمام الى ملتقى سفراء فلسطين من خلال البرامج المتنوعة التي يقدمها للجمهور الفلسطيني.

وبدوره تحدث مدير المنصة الالكترونية للتطوع محمود الهدار عن الفرص التي تتيحها المنصة للشباب وللمؤسسات، واشار الهدار الى ان المنصة تعتبر حلقة وصل بين المؤسسات والشباب الذين يبحثون عن أماكن تطوع حقيقية ومثمرة، وأضاف الهدار الى ان الورشة تأتي لرفع مهارات المتطوعين، والعمل على زيادة اعدادهم، وكذلك تشكيل نواة ليكونوا سفراء ومنسقين للمنصة في كافة المحافظات.

من الجدير بالذكر أن المنصة الإلكترونية، تعتزم تنظيم ورشة عمل ثالثة، يوم الخميس المقبل، تحت عنوان: " مقدمة في القانون الدولي والإنساني" بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر، ينفذها المدرب رزق شقير.

داخل الخبر تحت التفاصيل