برعاية جامعة الدول العربية
المجلس الأعلى ينهي تحضيراته لعقد مؤتمر " نصرة القدس"

الإثنين 2018-12-24 14:03:32 تعليقات: 0
المجلس الأعلى ينهي تحضيراته لعقد مؤتمر  نصرة القدس

رام الله-إعلام المجلس الأعلى :

أنهى المجلس الأعلى للشباب والرياضة ،تحضيراته لمؤتمر " نصرة القدس" المزمع عقده في الفترة الواقعة ما بين الرابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري، في فندق الجراند بارك في مدينة رام الله ، تحت رعاية جامعة الدول العربية، حيث كان قد أقر هذا المؤتمر ضمن التوصيات النهائية خلال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في شهر أيار الماضي، وسيشارك في المؤتمر وفود من دول العالم العربي والإسلامي المناصرة لقضية فلسطين وهي ليبيا ،الكويت، الأردن، سلطنة عمان، قطر، البحرين .

وأكد الوزير عصام القدومي/ أمين عام المجلس أن هذا المؤتمر يعبر عن حرص قيادة المجلس الأعلى ممثلة برئيسه اللواء جبريل الرجوب على تكثيــــــــف الجهــــــــود فلسطينيا، وعربيا، وإسلاميا وتوحيـــــــدها فــــــــي إطـــــــار العمــــــــل الـــــــقومي والمجتمعـــــــي المـــــــشترك للـــــــدفاع عـــــــن القـــــــدس وعروبتهـــــــا وإبقائها قضية محورية في الشرق الأوسط، وتعزيز التعاون لـــصالح القـــدس والقـــضية الفلـــسطينية فـــي مواجهـــة حملات إسرائيل الساعية لتهويد المدينة المقدسة.

وأضاف القدومي أن عقد هذا المؤتمر يأتي دعما لأهلنا في القدس الشريف الذين يعانون بسبب الإجراءات الإسرائيلية العنصرية بغية تهويد المدينــــــة وأســــــرلتها، وقطـــع التواصــــل بــــين القــــــــدس والأراضــــــــي الفلــــــــسطينية في محاولة لخنق وعزل المدينة المقدسة.

هذا وسيناقش المؤتمر العديد من القضايا الهامة ومنها أثر القوانين الإسرائيلية على القدس وخاصة قانون القومية اليهودية، والقدس من المنظور التاريخي، والعديد من الجلسات الأخرى. كما ستشارك الوفود في جولات ميدانية للأماكن الدينية والتاريخية وعلى رأسها جولة روحية في مدينة القدس.

جدير بالذكر أن المؤتمر الحالي يعقد تزامنا مع اختيار منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للتعاون والحوار -الجناح الشبابي لمنظمة التعاون الإسلامي مدينة القدس عاصمة للشباب الإسلامي في المؤتمر الذي عقد في إسطنبول في العام الماضي.

داخل الخبر تحت التفاصيل