" الجـلاء " وحـاجـز الأمتـار الأخيـرة !!

الخميس 2017-12-28 13:15:52 تعليقات: 0
 الجـلا  وحـاجـز الأمتـار الأخيـرة

فوتبول - سلطان عدوان :

اختتم الجلاء مشوار مرحلة ذهاب دوري الدرجة الأولى ، سابعاً على لائحة الترتيب برصيد 16 نقطة ، خلف خدمات النصيرات بفارق الأهداف.

ويبتعد الفريق عن خدمات خان يونس صاحب المركز الأول بفارق 7 نقاط وعن خدمات البريج وبيت لاهيا صاحبي المركزين الثاني والثالث 3 نقاط فقط.

هذا الفارق يجدد أمل الفريق ويمنحه فرصة كبيرة للزحف نحو المقدمة والمنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل ، لكن يبقى ذلك مرهون بجمع المزيد من النقاط وتعثر المنافسين.

وقدم الفريق خلال النصف الأول من المسابقة عروضاً متفاوتة ووصل للنقطة 16 بعد فوزه في 5 مواجهات وخسارته مثلهم وتعادله مرة واحدة فقط.

ولم تسجل كتيبة الجلاء سوى 9 أهداف ليصنف ثاني أضعف قوة هجومية بالتساوي مع المجمع الاسلامي ، في حين تراقصت شباكه 12 مرة ليصنف سادس قوة دفاعية.

ويمنى الفريق النفس بالظهور بشكل لافت في مرحلة الإياب والزحف نحو المقدمة وتحقيق حلم الصعود لدوري الكبار وهو حق مشروع في ظل وجود كوكبة من اللاعبين المميزين.

ولن يكون أمام الجلاء سوى تصحيح أخطاء مرحلة الذهاب وعدم التفريط في النقاط لانجاز المهمة ، باعتبار أن الفريق خسر خمس مرات وسجل 9 أهداف فقط لم تكن كفيلة باحتلال مركز أكثر تقدماً حتى لو كان الفارق لم يتعدى ثلاث نقاط مع صاحب المركز الثاني.

الأمتار الأخيرة

وكان الفريق قريباً من التأهل موسم 2015 – 2016 م بعد أن احتل المركز الثالث برصيد 43 ، بفارق نقطة عن التفاح وثلاث نقاط هن أهلي غزة.

وفي موسم 2014 – 2015 اختتم مشواره تاسعاً على لائحة الترتيب ، بينما حقق شباب جباليا وخدمات المغازي المطلوب بصعودهما للدوري الممتاز.

ولم يبتسم له الحظ موسم 2016 – 2017م وحل ثالثاً على لائحة الترتيب برصيد 36 نقطة ، بفارق أربع نقاط عن القادسية وست نقاط عن شباب جباليا.

والمتابع لمسيرة الجلاء يدرك تماماً أن الفريق لديه ما يؤهله لحسم التأهل ، فهل ينتصر على السيناريوهات المؤلمة هذا الموسم ويفرض نفسه على دوري الكبار ؟!!  

داخل الخبر تحت التفاصيل