تنبيهات وتكتيكات

الخميس 2016-02-04 19:58:57 تعليقات: 0
تنبيهات وتكتيكات

فوتبول _ محمد الشيخ خليل

نقف في محطاتنا لتوجيه النصائح للاعبينا ليأخذوا منها العبر والفائدة ولان كرة القدم لعبة جماعية بالدرجة الاولى، وكذلك يوجد كثير من الصفات للاعبين يجب ان يعملوا بها من اجل تحقيق الفوز، هذا من خلا اللعب الجماعي وابداع اللعب في اظهار ثقافته الكروية والفنية والتكتيكية التي تتناسب مع طريقة اللعب.

تنبيهات تكتيكية

لا تنتظر الكـرة لتصلك، ولا تجعل من وقوفك سلبيا, فلابد ان تكون دائم الحركة حتى تفسح المجال لزملائك التحرك الإيجابي وخلق المساحات في صفوف المنافس، فكن يقظا  لخطف الكـرة أو انقض عليها وأكمل الـهـجـمـة مع  زملائك.

الخبرة والثقافة

يعاني الكثير من المدربين والمنتخبات من تدني مستوى الثقافة الكروية عند اللاعب ويُسمي خبراء اللعبة حالات فقر اللاعبين بأحكام وثقافة الكرة، بسوء التغذية الكروية باعتبار الثقافة تغذية معلومات للاعب، وهناك العديد من اللاعبين يوجد لديهم فقر بالثقافة الكروية وهذا يتضح لنا من خلال انتظار اللاعب الكرة وسكونه في مكانه يعتبر وقوفا سلبيا، ونجد انه عندما تمرر اليه الكرة يبتعد عن الالتحامات وعدم المشاركة مما يسهل الامر على المدافعين بقطع الكرة والسيطرة عليها.

يجب على المدربين التوعية الكاملة من الجانب الثقافي في كيفية تعليم المهارات الاساسية وخطواتها، وهنا تظهر لنا الحالة التكتيكية اهم الصفات الموجهة للاعبين وهي (الثقافة والمعرفة) .

داخل الخبر تحت التفاصيل