" رأفت القن " يفتح قلبه لـــ " فوتبول "

الأربعاء 2015-08-12 03:05:21 تعليقات: 0
 رأفت القن   يفتح قلبه لـــ  فوتبول

فوتبول – سلطان عدوان

جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن شباب رفح الذي قدم موسماً مخيباً للآمال واختتم مشواره في الدوري ثامناً على لائحة الترتيب وودع بطولة الكأس بعد أن عانى من ظروف قاسية وضعته في وضع لا يحسد عليه .

وأعلن مجلس إدارة النادي حالة طوارئ داخل قلعة الزعيم وكلف الكابتن رأفت خليفة بمهام القيادة الفنية وعزز صفوف الفريق بلاعبين جدد على أمل أن يكون الموسم الجديد مختلفاً ويعود الأزرق لمنصات التتويج .

" فوتبول " بحثت عن جديد الفريق من خلال هذا الحوار الخاص مع المدافع الصخرة رأفت القن :

- كيف تقيم مسيرة الزعيم في الموسم المنصرم ؟

رأفت القن : الموسم المنصرم كان من أسوأ المواسم التي مرت على شباب رفح خلال تاريخه ، لاسيما وأن الفريق لم يحافظ على لقبه وتراجع مستواه واختتم الدوري في المركز الثامن وودع بطولة الكأس وهذا لا يليق بحامل اللقب ، لكن هذه هي كرة القدم تعطي من يعطيها .

ونعترف بأننا لم نقدم المطلوب لعدة أسباب منها تراجع مستوى بعض الركائز الأساسية وعدم تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد وعدة إشكاليات عرقلت مسيرة الفريق في الدوري والكأس .

- كيف تسير فترة الإعداد ؟

رأفت القن : فترة الإعداد التي يخوضها الفريق حالياً تحت قيادة الكابتن رأفت خليفة تسير وفق المخطط وتتضمن تركيز على الجوانب البدينة ومن ثم الفنية في المرحلة الثانية ، ونتمنى أن تلقي بثمارها على الأداء والنتائج حتى يستعيد الزعيم عافيته .

وأؤكد بأن هناك التزام من قبل اللاعبين ورغبة حقيقية في تعويض إخفاق الموسم الماضي وارتداء ثوب الإبداع وهذا ما نعول عليه .

- هل تعتقد بأن الزعيم قادر على استعادة هيبته ؟

رأفت القن : الزعيم فريق كبير وبالتالي لديه القدرة على استعادة الهيبة واعتلاء منصات التتويج من جديد ، لكن ذلك مرهون بتصويب الأخطاء وتدعيم الجوانب الايجابية وتقديم عروض قوية نضمن من خلاها جمع النقاط والتقدم نحو القمة وهذا ليس غريباً على شباب رفح صاحب الشعبية الكبيرة والبطولات .

- برأيك هل اكتملت صفوف الفريق بعد تدعيمه بلاعبين جدد ؟

رأفت القن : بكل تأكيد وجود نخبة من اللاعبين أصحاب الخبرة والناشئين ولاعبي التعزيز سيعزز قوة الفريق الذي كان بحاجة إلى تدعيم صفوفه في أكثر من مركز .

ومع اكتمال الصفوف سيظهر الفريق بشكل مختلف يضمن تصحيح المسار وهذا يتطلب بذل المزيد من الجهد وتحقيق نتائج ايجابية في بداية المشوار لأن ذلك سينعكس ايجابياً على بقية المواجهات .

- ما هي عوامل نجاح الجهاز الفني الجديد ؟ 

رأفت القن : الجهاز الفني على أعلى مستوى بقيادة الكابتن رأفت خليفة والمدرب العام طارق الترتوري ومدرب الحراس أدهم سلامة .

وقد سبق للكابتن خليفة قيادة الفريق للتتويج بأول لقب دوري في تاريخ النادي ، ونأمل أن يتلقى الدعم الكامل والمساندة الجماهيرية كي يحقق انجازاً جديداً كونه يعمل ويجتهد ويتعامل مع اللاعبين دون تحيز .

- حكايتك مع البطاقات الملونة مشرفة .. بماذا تفسر ذلك  ؟

رأفت القن : لم أحصل على أي بطاقة خلال الموسم المنصرم بالرغم من تواجدي في خط الدفاع الذي يتطلب الالتحام والخشونة مع المهاجمين .

وهذا يعود إلى قوة التركيز وتحمل المسؤولية وتنفيذ التعليمات والتعامل بخبرة مع المنافسين والحمد لله هذا فضل من الله وأتمنى مضاعفة جهودي وتطوير مستواي ومواصلة العطاء مع كتيبة الزعيم .

- كلمة أخيرة ؟

رأفت القن : نعاهد الجميع بتلبية طموحنا وطموح جماهيرنا الوفية التي تزحف خلف الفريق في كافة المناسبات وأطالب اللاعبين بضرورة طي صفحة الماضي والتركيز في المرحلة المقبلة لنعيد رسم الابتسامة على وجوه عشاق الزعيم .

داخل الخبر تحت التفاصيل