كأس الاتحاد الآسيوي: جبل المكبر .. نصر استهلالي ضحيته الفتوة السوري

الثلاثاء 2023-09-19 13:33:11 تعليقات: 0
كأس الاتحاد السيوي جبل المكبر  نصر استهلالي ضحيته الفتوة السوري

كتب أشرف مطر

سجل جبل المكبر، ممثل فلسطين في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، بداية مثالية له بالتغلب على ضيفه الفتوة السوري بهدف دون رد، في اللقاء الذي كان مسرحه استاد الأمير محمد بالأردن، في افتتاح مشواره الآسيوي.

ويدين نسور الجبل بالفضل لنجم وسط الفريق الدولي محمد يامين الذي سجل هدف المباراة من تسديدة زاحفة مركزة في الشوط الثاني فشل الحارس السوري في إبعادها.
وانطلق اللقاء، الذي صاحبه حضور جماهيري جيد من أنصار الفريق الساحوري، بتحفظ من الفريقين رغم التشكيلة الهجومية للمكبر في ظل وجود شهاب وزيد القنبر في الأمام، وخلفهما محمد يامين.

ركز المكبر على الاستحواذ في خط المناورة بوجود أصحاب المهارة هاني عبد الله وسامح مراعبة ومودي يامين ومحمد عبيد بانطلاقاته السريعة من الجبهة اليسرى وزيد في الميمنة، لكن الفتوة أغلق خطوطه في وجه شهاب القنبر المحطة الأساسية التي بنى عليها المدرب خضر عبيد هجماته.

ورغم الإغلاق إلا أنه لاحت فرصة أولى للنسور عبر هاني عبد الله لكنه سدد خارج المرمى، بينما كاد الفتوة يلدغ النسور لولا الخروج السليم للحارس رامي حمادة في الوقت المناسب وإغلاق المرمى في وجه مهاجم الفتوة.

في ربع الساعة الأخيرة دانت الأفضلية للنسور وشكلت تحركات شهاب القنبر إزعاجاً لدفاع الفتوة وأهدر فرصتين للمكبر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، تحرر المكبر وزادت مبادراته الهجومية، خاصة من الرواقين بوجود زيد الذي مال أكثر لمركز الجناح الأيمن، ومحمد عبيد في الجناح الأيسر، الذي سجل أكثر من اختراق، ومنها جاء الهدف الوحيد، عندما استلم وتوغل بمهارة كبيرة داخل الصندوق وهيأ الكرة لمحمد يامين قابلها مباشرة بيسراه قوية زاحفة مركزة على يمين الحارس.

حاول الفريق السوري الضغط في الدقائق الأخيرة، وتراجع النسور للحفاظ على تقدمه، لينتهي اللقاء بانتصار تاريخي للنسور.

داخل الخبر تحت التفاصيل