المونديال : ملاعب تدريب ومقرات المنتخبات جاهزة

الخميس 2022-10-20 14:23:11 تعليقات: 0
المونديال  ملاعب تدريب ومقرات المنتخبات جاهزة

نقلاً عن الراية القطرية : متابعة- أحمد سليم:

مع بدايةِ العدِّ التنازلي لآخر شهر على انطلاق كأس العالم قطر 2022، باتت كافَّة ملاعب ومرافق التدريب ومنشآت البطولة على أهْبة الاستعداد لاستضافة مُنتخبات العالم في عاصمة الرياضة العالمية التي تَحْتَضنُ أول مونديال في المنطقة العربية والشرق الأوسط وسط أجواء مفعمة بالحماس لانطلاق البطولة 20 نوفمبر المقبل من استاد البيت بمدينة الخور، الذي يستضيف حفل الافتتاح والمباراة الأولى التي تجمع منتخبنا الوطنيَّ أمام الإكوادور.

ويمكن للمنتخباتِ للمرة الأولى في تاريخ البطولة أن تخوض تدريباتها على ملعب تدريبٍ واحدٍ طوال البطولة، بالإضافة إلى الإقامة في مقرٍ واحدٍ، نظرًا للطبيعة المتقاربة المسافات، حيث لن يكون هناك حاجة لتنقل البعثات في رحلات جوية محلية، كما ستتميز هذه النسخة من البطولة بقدرة الفرق على استعمال مواقع تدريب رسمية في اليوم الذي يسبق مبارياتها، كما سيحظى اللاعبون بمزيدٍ من الوقت للتدريب والراحة أثناء المنافسة، والاستمتاع بالإثارة التي تفرضها الطبيعة المدمجة للبلد المضيف، حيث سيتجمَّع لاعبون ومشجعون من الدول ال32 في منطقة واحدة، في أجواء استثنائية تميز بطولة قطر عن غيرها من النسخ السابقة.

 

ويتوافرُ 74 ملعبًا للتدريب ولخوض المباريات أيضًا لجميع الفرق وللحكام كذلك، وسوف تُخصص 8 ملاعب لمباريات البطولة، وستكون أرضية كل ملعب من الطراز العالمي، ومزودة بنظام تكنولوجي يساعد على المحافظة على العُشب، كما أنَّ الملاعب مزودة بتقنية حديثة بإمكانها أن توفر الإنارة المناسبة.

وتختلفُ كأس العالم 2022 عمّا سبقها من بطولات بإقامة 24 منتخبًا من أصل 32 في مساحة نصف قطرِها 10 كيلومترات فقط، وهذا ما سيصنع أجواء خاصة ومفعمة بالحيوية في الدوحة والمناطق المحيطة بها، ويزيد من بهجة المشجعين المحليين والدوليين.

وتزيَّنت كافةُ المقرات وملاعب التدريب بألوان المنتخبات وشعارات وعبارات المونديال للترحيب بضيوف قطر في العرس الكُروي الكبير، كما انتشرت عبارات الحماس والانتصار في كافة مناطق وشوارع الدوحة.

وتترقبُ الجماهير وصول أوَّل المنتخبات إلى قطر، حيث سيكون أحفاد الساموراي منتخب اليابان أول الواصلين في 7 نوفمبر المقبل، على أن يتواصل وصول باقي المنتخبات تباعًا إلى قطر من أجل التحضير للبطولة.

ويخوضُ منتخبُ اليابان تدريباته في نادي السد، وسيكون أول المنتخبات التي تستخدم مرافق التدريب، استعدادًا لخوض مبارياته ضمن المجموعة الخامسة، التي تضمُّ منتخبات: إسبانيا الذي يقيم ويتدرب في جامعة قطر، وكوستاريكا الذي يُقيم في فندق دوسيت دي2 سلوى الدوحة، ويتدرب في النادي الأهلي، وألمانيا الذي يُقيم في منتجع زُلال الصحي (الرويس) ويتدرب في استاد الشمال.

وستكونُ الأعين على منتخب قطر (العنابي) بصفته ممثل البلد المستضيف حيث تترقب الجماهير القطرية المشاركة التاريخية لمنتخبنا الذي يلعب ضمن المجموعة الأولى، حيث اختار فندق العزيزية مقرًا للإقامة، وأسباير للتدريب، فيما يقيم ضمن نفس المجموعة منتخب الإكوادور في فندق حياة ريجنسي ويخوض تدريباته في نادي مسيمير، بينما يقيم منتخب السنغال في صالة الدحيل الرياضية ويتدرب بنادي الدحيل، وهولندا في فندق ذا ساينت ريجيس الدوحة، ويتدرب في جامعة قطر. أمام المجموعة الثانية فيقيم منتخب إنجلترا في فندق سوق الوكرة، ويتدرب في استاد نادي الوكرة، ومنتخب إيران في فندق الريان ويتدرب في نادي الريان، والولايات المتحدة في فندق مرسى ملاذ كمبينسكي – اللؤلؤة ويتدرب في نادي الغرافة، بينما يقيم ويلز في فندق دلتا سيتي سنتر ويتدرب في نادي السد.

أمَّا المجموعة الثالثة فسيكون مقر الإقامة والتدريب لمنتخب الأرجنتين في جامعة قطر، ويقيم منتخب السعودية في شاطئ سيلين، ويتدرب على ملعب التدريب بسيلين، والمكسيك في سميسمة ويتدرب في نادي الخور، وبولندا في فندق إزدان بالاس ويتدرب في نادي الخريطيات.

أمَّا المجموعة الرابعة فقد اختار منتخب فرنسا الإقامة في منتجع وسبا المسيلة والتدريب في نادي السد، وأستراليا في مساكن الرياضيين الجديدة في أكاديمية أسباير والتدريب في منطقة أسباير، والدنمارك في منتجع وسبا رتاج سلوى والتدريب في نادي السيلية، وتونس في فندق ويندهام غراند الدوحة ويست باي بيتش والتدريب في ملاعب العقلة.

وفي المجموعة السادسة اختار منتخب بلجيكا الإقامة في منتجع وفِلَل هيلتون شاطئ سلوى والتدريب في ملعب التدريب بسلوى، وكندا في فندق سنتشوري بريمير (لوسيل) والتدريب في نادي أم صلال، ومنتخب المغرب في فندق ويندهام الدوحة ويست باي والتدريب في نادي الدحيل، وكرواتيا في فندق هيلتون الدوحة والتدريب في ملعب الإرسال.

أمَّا المجموعة السابعة فسيقيم منتخب البرازيل في فندق وسبا ذا ويستن الدوحة والتدريب باستاد العربي (حمد الكبير)، ومنتخب صربيا في فندق ريكسوس الخليج والتدريب في النادي العربي، وسويسرا في فندق لورويال ميريديان (لوسيل) والتدريب في جامعة الدوحة، والكاميرون في فندق بانيان تري في لاسيجال مشيرب والتدريب بنادي السيلية.
وفي المجموعة الثامنة اختار منتخب البرتغال فندق السامرية للإقامة والتدريب في نادي الشحانية، وغانا فندق دابل تري، هيلتون والتدريب في منطقة أسباير والأوروجواي في فندق بولمان الدوحة بالخليج العربي، والتدريب في مجمع الإرسال، وكوريا الجنوبية في فندق لوميريديان سيتي سنتر والتدريب في ملاعب العقلة.

معسكرات بمواصفات عالمية

ينبغِي على كلِّ مُنتخبٍ أن يُسجِّل وصوله إلى فندق معسكره قبل 5 أيام على الأقل من موعد انطلاق مباراته الأولى في البطولة، ويمكن للفرق أن تمدِّد إقاماتها إلى أكثر من 15 يومًا المضمونة لكل بعثة، وذلك وَفقًا للنجاح الذي تحققه في البطولة، إذ ستصل إقامة من يلعب النهائي إلى 33 يومًا، وهذا ما يرجوه كل لاعب.

وتتكوَّن معسكرات المنتخبات من فنادق من فئة 4 نجوم وأخرى 5 نجوم، وفيلات ومنتجعات وأماكن إقامات غير فندقية، كمباني الأكاديميات الرياضية والسكنات المدرسيَّة والإقامات الجامعية، إضافة لمرافق أخرى كغرف العلاج، وتميزت جميعها بقدرتها على حماية خصوصية المنتخبات وزُوِّدت بكل بروتوكولات الأمان اللازمة.

 

داخل الخبر تحت التفاصيل