فيديو : الأهلي يُقصي الدحيل ويضرب موعدًا مع بايرن ميونخ

الجمعة 2021-02-05 01:30:10 تعليقات: 0
فيديو  الأهلي يقصي الدحيل ويضرب موعدا مع بايرن ميونخ

فوتبول - وكالات

تخطى الأهلي المصري، عقبة الدحيل القطري بفوز مثير (1-0)، مساء الخميس، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر.

وتأهل الأهلي بهذا الفوز إلى نصف النهائي، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ، الإثنين المقبل، فيما يلعب الدحيل ضد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، على المركزين الخامس والسادس، يوم الأحد.

سجل هدف اللقاء، حسين الشحات من تسديدة قوية سكنت شباك الدحيل في الدقيقة (30)، وألغت تقنية الفيديو هدفًا ثانيًا سجله والتر بواليا بداعي التسلل.

وخرج الأهلي فائزًا، بعد مباراة مثيرة وقوية وصراع تكتيكي بين بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، وصبري لموشي، مدرب الدحيل.

** 5 أرقام تاريخية بعد الفوز : نقلاً عن موقه كورة 365

- هذا هو الفوز الرابع للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية، وكان قد حقق المارد الأحمر 3 انتصارات سابقة بمونديال الأندية.

- هدف حسين الشحات هو الهدف رقم 12 في تاريخ لاعبي الأهلي بكأس العالم للأندية خلال كافة مشاركات الشياطين الحمر في البطولة.

- بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، هو ثالث مدربي الأحمر الذي يحقق انتصار في كأس العالم للأندية بعد أسطورة الشياطين الحمر، البرتغالي مانويل جوزيه، الذي حقق انتصارين، وحسام البدري الفائز في مباراة وحيدة.

- هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها الأهلي بطل أوروبا في كأس العالم للأندية، حيث لم يسبق للمارد الأحمر مواجهة الفريق الملقب بدوري أبطال أوروبا طوال الخمس مشاراكات السابقة للشياطين الحمر في مونديال الأندية.

- هذه هي المباراة الثانية التي يخرج فيها الأهلي بشباك نظيفة خلال كأس العالم للأندية وذلك بعد مباراة ربع مونديال الأندية 2006 أمام أوكلاند سيتي، حيث فاز الشياطين الحمر بهدفين نظيفين سجلهما محمد أبو تريكة و الأنجولي أمادو فلافيو.

داخل الخبر تحت التفاصيل