نحث الخطى : الحفاظ على الدوري كمُنجز وطني

السبت 2019-08-31 14:02:39 تعليقات: 0
نحث الخطى  الحفاظ على الدوري كمنجز وطني

نحث الخطى - محمود السقا ، نقلاً عن جريدة الأيام

مسيرة دوري فرق اندية الدرجتين: الممتازة والاولى تنطلق، اليوم، في محافظات الوطن الجنوبية في ظل ارتياح من الاسرة الكروية، مجتمعة، والتي أصرت على المضي، قدماً، في البدء بمنافسات الدوري، حتى في ظل الازمة المالية، التي تعصف بالوطن الفلسطيني، بسبب ممارسات واجراءات الاحتلال البائسة واللامسؤولة.

انطلاق الدوري في قطاع غزة، يؤشر الى جملة من الرسائل، لعل ابرزها: ان هذا الشعب العظيم، بكافة الوانه واطيافه، لن يستكين، ولن يهدأ مهما بلغت قساوة الظروف وشدة وطاتها وقوة تأثيرها، وانه مُصر على الحياة، ويأبى الخضوع والخنوع والاستسلام والإملاء أو البقاء في دائرة المراوحة.

مع بدء منافسات الدوري، نامل من الاسرة الكروية ان تبذل قصارى جهدها، من اجل انجاح المسابقة، على كافة الاصعدة والمستويات.

نبذ الشغب، ينبغي ان يتبوأ الاولوية لدى كافة المنظومة الكروية، فنحن عندما نحرص على اطلاق الدوري، فإننا نهدف من ورائه الى تحقيق جُملة من الاهداف، أرى انه يصطف في مقدمتها التقاء الشباب الرياضي، وتكريس وزرع قيم اصيلة وثابتة في نفوس وعقول الناشئة، وتتمثل بالانتصار للروح الرياضية، وإعلاء شأنها، من خلال التنافس الشريف بعيداً عن النتائج، والتي نُقر ونعترف انها مهمة لكنها، قطعاً، لا تتقدم على قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا، التي نشأنا عليها وسنبقى اوفياء لها.

لا ننسى ان الدوري مُنجز وطني، ومن الضروري ان نتعاطى معه استناداً الى هذا المنطق، ومن المهم، ايضاً، ان تلامس مخرجاته طموحاتنا.. بالتوفيق.
newsaqa@hotmail.com
 

داخل الخبر تحت التفاصيل