" 5 مباريات " مهمة أهدت اتلتيكو مدريد لقب الليغا

الأحد 2014-05-18 13:04:35 تعليقات: 0
 5 مباريات  مهمة أهدت اتلتيكو مدريد لقب الليغا
فرحة اتليتكو مدريد

مدريد - رويترز .. نقلا عن يوروسبورت :

أحرز اتليتكة لقبه العاشر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم والأول منذ 1996 بعد تعادله 1-1 في برشلونة السبت.

وفيما يلي نظرة على أهم خمس مباريات لاتلتيكو خلال الموسم:

* الجولة السابعة: ريال مدريد 0 اتلتيكو 1

5 مباريات مهمة أهدت اتلتيكو مدريد لقب الليغا - كرة القدم - الدوري الإسباني

فاجأ اتلتيكو منافسه في العاصمة الاسبانية وأظهر نواياه في نهاية سبتمبر أيلول عندما وضع حدا لغيابه عن الانتصارات في 23 مباراة ضد غريمه في الدوري في مسيرة امتدت لأكثر من عشر سنوات بفضل هدف مبكر سجله دييغو كوستا.

وبعد فوزه 2-1 على ريال في نهائي كأس ملك اسبانيا بالملعب نفسه في مايو ايار من العام الماضي أثبت اتلتيكو أنه تجاوز عقدة النقص باداء قوي أظهره كمنافس حقيقي على اللقب.

* الجولة 19: اتلتيكو 0 برشلونة 0

بقي برشلونة واتلتيكو على القمة معا بعد تعادلهما بدون أهداف في مباراة شهدت القليل من الفرص باستاد فيسنتي كالديرون وأعطى النادي القادم من مدريد المزيد من الأدلة على قدرته على تحدي منافسيه الأكثر ثراء.

ولم يسفر الدفع بالعائد من الاصابة ليونيل ميسي أو مهاجم البرازيل نيمار قبل نحو 20 دقيقة على النهاية عن هدف لصالح برشلونة ورفع الفريقان رصيدهما الى 50 نقطة مع وصول الموسم لنقطة المنتصف.

* الجولة 26: اتلتيكو 2 ريال مدريد 2

5 مباريات مهمة أهدت اتلتيكو مدريد لقب الليغا - كرة القدم - الدوري الإسباني

عوض اتلتيكو تأخره ليتقدم 2-1 واقترب من أول فوز بملعبه على ريال منذ نحو 15 عاما قبل أن يسدد كريستيانو رونالدو في المرمى مع تبقي ثماني دقائق على النهاية ليحافظ ريال على تقدمه بثلاث نقاط على اتلتيكو.

وأكدت النتيجة تفوق اتلتيكو في المواجهات المباشرة على غريمه في المدينة وهو العامل الذي يستخدم في حالة التساوي في عدد النقاط في نهاية الموسم.

* الجولة 31: اتليتيك بيلباو 1 اتلتيكو 2

كان ينظر للمباراة التي أقيمت على استاد سان ماميس الصعب ملعب بيلباو صاحب المركز الرابع على أنها أصعب مواجهة لاتلتيكو في المراحل الأخيرة من الموسم وفاز نادي اقليم الباسك بالفعل على برشلونة وفرض التعادل على ريال في وقت سابق من الموسم.

ورغم تأخره في الدقيقة السادسة إلا أن اتلتيكو رد بقوة عن طريق كوستا في الدقيقة 22 وسجل لاعب الوسط كوكي هدف الفوز بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

* الجولة 38: برشلونة 1 اتلتيكو1

5 مباريات مهمة أهدت اتلتيكو مدريد لقب الليغا - كرة القدم - الدوري الإسباني

بادر برشلونة بالتسجيل بفضل تسديدة رائعة من اليكسيس سانشيز في الدقيقة 33 قبل أن يدرك دييغوغودين التعادل بضربة رأس قوية من ركلة ركنية بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وصمد اتلتيكو في وجه ضغط برشلونة لينتزع لقبه الأول في 18 عاما ويعطي اشارة انطلاق احتفالات صاخبة بالعاصمة الاسبانية قبل مواجهة ريال في نهائي دوري أبطال اوروبا في لشبونة السبت القادم.

داخل الخبر تحت التفاصيل