دعوة للتظاهر يوم السبت القادم ضد ممارسات الاحتلال
رابطة الصحفيين الرياضيين تستنكر تصعيد الإحتلال بحق الرياضيين..

الخميس 2014-05-01 02:22:50 تعليقات: 0
رابطة الصحفيين الرياضيين تستنكر تصعيد الإحتلال بحق الرياضيين

فوتبول:
استنكرت رابطة الصحفيين الرياضيين  الفلسطينيين التصعيد الاسرائيلي بحق الرياضيين والاعلاميين الفلسطينيين من خلال ممارسات قمعية تحمل أبشع أشكال الانتهاكات بحق الرياضيين .

وجاء ذلك في  بيان صحافي  صادر عن  الرابطة  يدين عنجهية الاحتلال وضلابة بعرض الحائط لكل المواثيق الدولية  ونظم وقوانين " الفيفا " عبر اعتقاله لاعبي نادي ابو ديس جوهر جوهر وادم جوهر اثناء عودتهم من تلقي العلاج بالأردن اثر تعرضهم لإصابات قاتلة بالرصاص الحي  مما تسبب بإصابات حرمتهم العودة للملاعب في جريمة نكراء يجب أن يحاسب عليها الاحتلال.  واستهجن البيان قيام سلطات الاحتلال باعتقال لاعب المنتخب الفلسطيني سامح مراعبة اثناء عودته مع المنتخب في قطر .

وأضاف البيان ان الانتهاكات الإسرائيلية استمرت بحق الحالة الرياضية والإعلامية من خلال منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الأستاذ حسين عليان من المرور للضفة الغربية بغرض السفر لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والمنعقد  في مدينة باكو بدولة اذربيجان كممثل لفلسطين العضو في الاتحاد الدولي .

وطالب البيات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد الآسيوي والدولي باستنكار وشجب الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة والإعلام الفلسطيني والمساهمة في طرد دولة الاحتلال من المنظومة الإعلامية والرياضية العالمية نتيجة ممارساتها البشعة وانتهاكاتها المستمرة لأبسط قواعد حق الحركة والتنقل وفق المواثيق والأعراف الدولية .

وأشاد البيان بالمنظومة الرياضية الفلسطينية التي يقودها اللواء جبريل الرجوب في معركته للدفاع عن الحالة الرياضية الفلسطينية في وجه الانتهاكات الإسرائيلية التي تستهدف قهر الإنسان الفلسطيني.

ودعا البيان الزملاء الصحفيين للتظاهرة ضد الانتهاكات في اليوم العالمي للحريات الصحفية والذي يصادف يوم السبت الثالث من مايو

داخل الخبر تحت التفاصيل