استعدادات الموسم الجديد..
هل يٌكرر " الشجعان " إنجاز الموسم الماضي ؟!

الجمعة 2015-07-10 15:41:28 تعليقات: 0
هل يكرر  الشجعان  إنجاز الموسم الماضي

فوتبول - أحمد سلامة

يبدو أن فريق الشجاعية قطع عهداً بأن يكون الفريق الأكثر تميزاً للعام الجديد.. فبعد فوزه ببطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق.. لم تلتقط إدارة النادي أنفاسها وبدأت استعداداً مبكراً لمباراة أهلي الخليل لتحديد بطل كأس فلسطين التي ستقام أوائل أغسطس..

خطوات مُنظمة، ومدروسة بعناية انتهجتها هذه الإدارة الحكيمة لعل أولها الإبقاء على الجهاز التدريبي والفني الذي حقق اللقبين مع الفريق، وثانيها تجديد عقود جميع اللاعبين الذين انتهت عقودهم الموسم الماضي حفاظاً على استقرار الفريق .

" فوتبول " تابعت الأجواء التي يعيشها فريق الشجاعية ومدى استعداداته قبل الدخول في منافسات الدوري عبر التقرير التالي:

السويركي والمهمة المعقدة..

يقع على عاتق المدير الفني "نعيم السويركي" مسئولية كبيرة بحسابات معقدة خاصة وأن جميع أندية الدوري تسلحت بعتاد كامل للمنافسة على اللقب هذا الموسم والذي يختلف كثيراً عن الموسم السابق، وستكون المنافسة فيه على أشُدّها،  وتزداد هذه المهمة تعقيداً باعتباره مطالباً بالمحافظة على لقب الدوري على أقل تقدير، وتكرار ما فعله شباب رفح قبل موسمين..

خطوة في الاتجاه الصحيح..

بادرت إدارة النادي بتجديد عقود لاعبيها مباشرة بعد انتهاء الدوري، وقطع كافة الطرق على الأندية الراغبة في شراء لاعبيها الذين انتهت عقودهم، وهي خطوة ناجحة بكل المقاييس، وجاءت في توقيتها قبل فتح سوق الانتقالات على مصراعيه، خاصة أن الفريق مُتخم بالنجوم الذين يملكون ورقة الاستغناء الخاصة بهم،بالإضافة للإبقاء على الجهاز الفني، في محاولة لتركيز الفريق والجهاز فيما هو قادم للفريق من استحقاقات محلية، وقد تتعدى للآسيوية..

طموحات محفوفة بالمخاطر..

يُدرك المدير الفني "نعيم السويركي" أن بطولة الدوري لن تكون نزهة كروية، بل ملحمة كروية لم ولن تمر على معظم الدوريات السابقة، على اعتبار أن الحالة الفنية لجميع الأندية باتت مكشوفة تماماً من خلال التعاقدات الكبيرة التي أبرمتها من أجل المنافسة على لقب قد يكون الأغلى والأجمل، وتبدو خطورة موقف السويركي كون الشجاعية فريق منافس دائم على البطولات على مدار تاريخه، وفوزه بلقبي الدوري والكأس الموسم الماضي، يجعله مرشحاً بقوة لأن يكون بطلاً للدوري للعام الثاني على التوالي بفعل الاستقرار الكبير الذي يعيشه الفريق والنادي .

بدء المهمة..

ونظراً لصعوبة المهمة التي يدركها السويركي جيداً فقد بدأ التدريبات رسمياً مع الفريق الأسبوع الماضي بحضور جميع اللاعبين استعداداً لموسم شاق يجب أن يكون للشجاعية كلمته فيه، ورغم عدم امتلاك النادي لملعب معشب إلا أن حجاج استغل ملعب النادي الأسمنتي لأداء تدريبات اللياقة البدنية الأولية إلى حين توفير ملعب معشب خلال الأسبوع الجاري لأداء بعض الخطط التكتيكية، استعداداً لمباراته المرتقبة أمام أهلي الخليل.

ويتدرب الفريق بشكل يومي، على أن تصل فترة الإعداد إلى ذروتها بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وهو ما أكد عليه المدير الفني "السويركي" الذي يدرك صعوبة مباراة أهلي الخليل الفريق الأفضل في المحافظات الشمالية، والأكثر تعزيزاً وجاهزية.

داخل الخبر تحت التفاصيل