هنية: "يـداً بيـد لطرد إسرائيل من الفيفا"

الجمعة 2015-04-03 01:02:45 تعليقات: 0
هنية يـدا بيـد لطرد إسرائيل من الفيفا

كتب-أحمـــــد ســــــــــلامة:

أكد "عبد السلام هنية" عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن الكل الفلسطيني والعربي سيقف يداً بيد خلف اللواء "جبريل الرجوب" رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لدعم مشروع القرار الذي تقدم به الاتحاد بتعليق عضوية إسرائيل في الفيفا نظراً لإجراءاتها التعسفية في الأراضي التي تحول دون تقدم وتطور اللعبة.

وطالب هنية الحكومة والسفارات الفلسطينية، ولجان الفصائل الوطنية والعليا بالتحرك من خلال مواقعهم السياسية لدعم المشروع عربياً وإسلامياً، بالإضافة لتشكيل لجنة عليا تضم الخارجية، واللجنة الأولمبية، والاتحاد الفلسطيني، والمؤسسات الإعلامية، لمتابعة خطوات اللواء الرجوب خلال الأشهر الثلاثة المقبلة التي تسبق القرار النهائي، مؤكداً على ضرورة أن يتم تشكيل غطاء سياسي عربي وإسلامي لدعم المشروع، في خطوة مضادة للمحاولات والضغوطات التي قد تمارس لسحب القرار.

وشدد هنية على ضرورة تكاثف كافة المؤسسات الإعلامية، والإعلاميين، لكشف ما تعرضت له الرياضة الفلسطينية من ممارسات عدوانية مستمرة من قِبل الاحتلال تعدت القتل والاعتقال، ومنع تنقل اللاعبين.... وضرورة فضح هذه الجرائم، ليعرف العالم حقيقة إسرائيل العدوانية، والموافقة على طردها من الفيفا، لافتاً إلى أنه آن الأوان كي تدفع إسرائيل الثمن.

وناشد هنية الجماهير الفلسطيني في الضفة والقطاع بضرورة رفع يافطات وشعارات موحدة تطالب بطرد إسرائيل من الفيفا، من خلال حملات جماهيرية وإعلامية منظمة تستمر ثلاثة أشهر متواصلة، وحتى صدور القرار النهائي..

داخل الخبر تحت التفاصيل