الحصيلة 188
السلم والثعبان في دوري الأولى " 12"

الخميس 2015-03-12 01:14:46 تعليقات: 0
السلم والثعبان في دوري الأولى  12

فوتبول - سلطان عدوان

شباب جباليا والمغازي في المقدمة .. القادسية والاستقلال يتقدمان .. الأهلي والزيتون يتراجعان و الحصيلة 188 هدفاً

شهد دوري الدرجة الأولى مع افتتاح مرحلة الإياب تغييرات مهمة على لائحة الترتيب ، وتقدم فريقان وتراجعت ثلاثة واستقرت سبعة في مراكزها .

وحصن شباب جباليا صدارته ، بفارق الأهداف عن خدمات المغازي في حين استقر جمعية الصلاح وأهلي النصيرات في منطقة الخطر ، وارتفعت حصيلة الأهداف إلى ( 188 ) ، وتصدر يوسف سالم لاعب شباب جباليا قائمة هدافي البطولة بغلة قوامها (10) .

مربع الذهب

حصن شباب جباليا صدارته لعرش القمة برصيد 23 نقطة رغم تعادله المثير مع بيت حانون بهدفين لكل فريق ، بفارق الأهداف عن خدمات المغازي الذي واصل نتائجه الايجابية ورفع رصيده للنقطة ذاتها بفوزه على الزيتون بهدف نظيف .

واستقر بيت لاهيا في مركزه الثالث برصيد 20 نقطة رغم خسارته المدوية من أهلي النصيرات بثلاثية مقابل هدف ، في حين اخترق  القادسية المركز الرابع برصيد 19 نقطة مستفيداً من فوزه على الجلاء بهدفين نظيفين .

نتائج الجولة 12 أشعلت الصراع في ظل الفارق الضئيل بين فرق المربع الذهبي ، ما يعني أن المجال سيكون مفتوحاً لاختراق المقدمة وربما يقفز خدمات المغازي للمركز الأول .

المنطقة الدافئة

حقق الاستقلال فوزاً ثميناً على أهلي غزة ، ليتقدم للمركز الخامس على لائحة الترتيب بغلة قوامها 19 نقطة بفارق الأهداف عن جاره القادسية .

وغادر الزيتون المربع الذهبي وتراجع للمركز السادس برصيد 18 نقطة بعد خسارته من خدمات المغازي ، كما تراجع أهلي غزة للمركز السابع بذات الرصيد بعد الخسارة من الاستقلال .

ولم يكن خدمات جباليا بأفضل حال ، إذ تراجع هو الآخر للمركز الثامن بنفس الغلة ، بعد تعادله مع جمعية الصلاح بهدف لكل فريق .

واستقر الجلاء وبيت حانون في المركزين التاسع والعاشر برصيد 11 بعد خسارة الأول من القادسية وتعادل الثاني مع شباب جباليا وبات الفريقان في خطر ، إذ وصل الفارق مع صاحب المركز قبل الأخير إلى نقطة واحدة وصاحب المركز الأخير إلى نقطتين وهذا يعني أن تعثرهما سينقلهما إلى منطقة الخطر .   

وتمتلك جميع الفرق الفرص الحقيقية لتحسين مكانتها على سلم الترتيب بناء على نتائج الجولة المقبلة .

منطقة الخطر

تعادل الصلاح مع خدمات جباليا بهدف لكل فريق جعله يستقر مجبراً في منطقة الخطر برصيد 10 نقاط ، لكنه يملك الفرصة الحقيقية لتجاوز أزمته بتحقيق انتصار على بيت حانون  .

وحقق أهلي النصيرات فوزاً ثميناً على بيت لاهيا ، رفع رصيده للنقطة 9 ورغم انه يتواجد في المركز الأخير ، إلا أن القفز للمنطقة الدافئة ممكن ، لكنه مرهون بمهمة صعبة تتطلب الفوز على شباب جباليا وتعثر الجلاء وبيت حانون .

داخل الخبر تحت التفاصيل