بيت لاهيا يتصدر والحصيلة 157 هدفاً ..
السلم والثعبان في دوري الأولى " 10"

الثلاثاء 2015-02-03 22:32:35 تعليقات: 0
السلم والثعبان في دوري الأولى  10
المتصدر .. بيت لاهيا

فوتبول -  سلطان عدوان

شهد دوري الدرجة الأولى لأندية المحافظات الجنوبية مع نهاية جولته العاشرة تغييرات مؤثرة على لائحة الترتيب ، وتقدمت أربعة فرق وتراجعت ثلاثة واستقرت خمسة في مراكزها ، واشتعلت المنافسة في ظل فارق النقاط الضئيل بينها ، وارتفعت حصيلة الأهداف إلى 157 هدفاً .

مربع الذهب

ما زال بيت لاهيا يتمسك بلواء الصدارة برصيد 20 نقطة ، رغم تعادله مع القادسية بهدف لكل فريق ، يليه شباب جباليا - الذي واصل نتائجه الايجابية وهزم الصلاح بهدفين نظيفين - برصيد 19 نقطة .

وتراجع أهلي غزة للمركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد خسارته من الزيتون بهدف نظيف ، في حين تقدم الفائز للمركز الرابع بذات الغلة . 

نتائج الجولة العاشرة أشعلت الصراع في ظل الفارق الضئيل بين فرق المربع الذهبي ، ما يعني أن المجال سيكون مفتوحاً للإعلان عن متصدر جديد وربما اختراق فرق المنطقة الدافئة للمربع الذهبي .

المنطقة الدافئة

وواصل خدمات المغازي انتصاراته بثنائية في شباك خدمات جباليا ، ليرفع رصيده للنقطة 17 ويتقدم للمركز الخامس ، بينما تراجع الخاسر من المركز الثالث إلى المركز السادس بذات الرصيد .

ورفع القادسية رصيده للنقطة 13 بعد تعادله مع بيت لاهيا ، واستقر في المركز السابع بفارق الأهداف عن الاستقلال الذي وقع في فخ التعادل مع أهلي النصيرات بهدف لمثله .

وفشل أهلي بيت حانون في تغيير مركزه واستقر في المركز العاشر برصيد 10 نقاط بعد سقوطه أمام الجلاء برباعية مقابل هدفين .

واستفاد الجلاء من هذا الفوز وغادر منطقة الخطر بوصوله للنقطة 8 التي جعلته يحتضن المركز العاشر ، لكنه مهدد بالعودة في حال خسر وانتهت المواجهة التي تجمع أهلي النصيرات والصلاح ، بفوز أحدهما عندما يلتقيان في ختام مرحلة الذهاب .

وتمتلك جميع الفرق الفرص الحقيقية لتحسين مكانتها على سلم الترتيب بناء على نتائج الجولة المقبلة .

منطقة الخطر

تراجع الصلاح لمنطقة الخطر برصيد 6 نقاط بعد خسارته من شباب جباليا بهدفين وفوز الجلاء على أهلي بيت حانون ، ولم يثمر التعادل الذي حققه أهلي النصيرات مع الاستقلال عن جديد ، إذ استقر المتذيل في مركزه برصيد 6 نقاط .

ويمتلك الفريقان الفرصة لمغادرة منطقة الخطر في حال حقق أحدهما الفوز في ختام مرحلة الذهاب ، لكن ذلك مرهون بخسارة الجلاء من الزيتون .

داخل الخبر تحت التفاصيل