بيت لاهيا في الصدارة
السلم والثعبان في دوري الأولى " 9 "

الأربعاء 2015-01-28 13:31:16 تعليقات: 0
السلم والثعبان في دوري الأولى  9

فوتبول - سلطان عدوان

لم يشهد دوري الدرجة الأولى لأندية المحافظات الجنوبية مع نهاية جولته التاسعة تغييرات على لائحة الترتيب ، واستقرت جميع الفرق في مراكزها ، واشتعلت المنافسة في ظل فارق النقاط الضئيل بينها ،وارتفعت حصيلة الأهداف إلى 142 .

مربع الذهب

ما زال بيت لاهيا يتمسك بلواء الصدارة برصيد 19 نقطة ، رغم خسارته من الزيتون بهدفين لواحد ، لكن ذلك حمل رسالة للفريق مفادها أن التفريط بالمزيد من النقاط سيجعله يغادر مقعد التفوق ويتراجع للخلف ، لاسيما بعد فوز أهلي غزة على أهلي بيت حانون بخماسية قلصت الفارق مع المتصدر إلى نقطة واحدة .

ورفع خدمات جباليا رصيده للنقطة 17 مستفيداً من فوزه على الجلاء بهدف نظيف ، وعزز شباب جباليا موقعة بثلاثية نظيفة في شباك أهلي النصيرات رفعت رصيده للنقطة 16 في المركز الرابع .

نتائج الجولة التاسعة أشعلت الصراع في ظل الفارق الضئيل بين فرق المربع الذهبي ، ما يعني أن المجال سيكون مفتوحاً للإعلان عن متصدر جديد وهو ما يخشاه بيت لاهيا الذي يحل ضيفاً على القادسية الجولة المقبلة .

المنطقة الدافئة

صحح الزيتون مساره وحقق فوزاً ثميناً على المتصدر ليرفع رصيده للنقطة 15 ، وهو سيناريو  يتمنى تكراره أمام أهلي غزة الجولة المقبل ليتقدم نحو الأمام ويتساوى معه في عدد النقاط .

واستعاد خدمات المغازي نغمة الانتصارات على حساب الصلاح بهدفين لواحد ليرفع رصيده للنقطة 14 التي وضعته في المركز السادس .

وستكون المواجهة المقبلة مع خدمات جباليا مفترق طرق بالنسبة له ، لأن الفوز سيجعله يقتحم مربع الذهب بقوة ، بينما جاءت النتيجة قاسية على الصلاح الذي تجمد رصيده عند النقطة 6 في المركز العاشر ، إذ بات مهدداً للتراجع لمنطقة الخطر .

ولم يثمر التعادل الايجابي الذي حسم ديربي رفح بين الاستقلال والقادسية عن جديد ، إذ استقر القادسية في المركز السابع برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن الاستقلال ، لكنه قد يكون مرضياً إلى حد ما بعد خسارة فرق المؤخرة .

وتمتلك جميع الفرق الفرص الحقيقية لتحسين مكانتها على سلم الترتيب بناء على نتائج الجولة المقبلة .

منطقة الخطر

ما زالت منطقة الخطر تحتضن الجلاء الذي خسر من خدمات جباليا وتجمد رصيده عند النقطة 5 في المركز قبل الأخير ، ولن تكون مهمة استعادة الثقة سهلة ، حيث يستضيف الجريح أهلي بيت حانون الذي يسعى لتحسين مكانته على سلم الترتيب .

وجاءت الخسارة التي تعرض لها أهلي النصيرات من شباب جباليا قاسية ، حيث تجمد رصيد الفريق عند النقطة 5 في المركز الأخير ، وبات مطالب بتحقيق الفوز على الاستقلال للخروج من النفق المظلم .

داخل الخبر تحت التفاصيل