أبو حبيب .. جوهرة "الجدعان" يـواصـل إبـداعـاتـه الـكـرويــة

الأربعاء 2014-11-19 10:54:12 تعليقات: 0
أبو حبيب  جوهرة الجدعان يـواصـل إبـداعـاتـه الـكـرويــة
عبد الحميد أبو حبيب

فوتبول - أشرف مطر

في الموسم الماضي، قاد النجم أشرف نعمان لوحده فريقه واد النيص للفوز بلقب دوري المحترفين بنسخته الرابعة.
واد النيص لم يكن الأفضل، ولم يكن حتى مرشحاً لنيل اللقب، لكنه كان يملك الموهبة نعمان الذي كان يسجل في كل لقاء، بينما يقوم زملائه الآخرين في اللقاء في الحفاظ على نتيجة اللقاء .
في هذا الموسم انتقلت عدوى الابداع الكروي للمبدع أصلاً النجم عبد ابو حبيب نجم نادي بلاطة الذي يعتلي حالياً صدارة هدافي دوري "جوال" للمحترفين، حيث سجل حتى الآن 9 أهداف، بواقع هدف في كل لقاء، وبفارق هدفين عن أقرب مطارديه.
أبو حبيب الذي كان قريبا للغاية من الانتقال والتوقيع لنادي الاسماعيلي المصري بداية الموسم بعد أن أعجب المدير الفني البرازيلي ريكاردو مدرب الفريق المصري بابداعاته، فضل البقاء مع "الجدعان" بناءً على ضغط كبير مورس عليه من قبل ادارة وجماهير النادي.
ابو حبيب نقل ابداعاته ومساهماته لهذا الموسم حتى الان من النادي إلى المنتخب الوطني الأول، حيث بات حالياً أحد أهم نجوم المنتخب، وبات يمثل مع زميله في الابداع أشرف نعمان أفضل ثنائي هجومي مر على الفدائي الكبير منذ سنوات، ولعل ما قدمه هذا الثنائي في كأس التحدي كان سبباً مباشرا في تتويج المنتخب بلقب البطولة وبلوغ نهائيات كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في التاريخ.
ابو حبيب أبدع كثيراً مع الجدعان وهو بلا شك محبوب ومعشوق الجماهير، لكن اللوحة الفنية لهذا الفريق لم تكتمل، فالفريق ما زالت خزائنه ينقصها البطولات الرسمية.
بصراحة لا أجدد سبباً واضحاً لعدم تمكن هذا النادي العريق وصاحب القاعدة الجماهيرية من الفوز بالألقاب على الرغم من أنه يضم أفضل عناصر الدوري على الاطلاق.
ففريق بلاطة لا يعتمد على لاعب بعينه وإن كان ابو حبيب المهندس الأول لهذه الكتيبة، لكن ميزة هذا النادي أنه يضم في صفوفه نخبة مميزة من لاعبين من طراز رفيع أمثال أدهم ابو رويس المهاجم القناص وأبناء ابو رويس الآخرين، ونجوم الوسط عمر أردنية ومحمود ابو وردة والقائمة تطول.
والسؤال الذي يطرح نفسه هل يتمكن ابو حبيب وهو يقدم أفضل مواسمه على الاطلاق منذ انضمام لبلاطة قبل أربعة مواسم من اقتناص بطولة هذا الموسم؟
سؤال يصعب الاجابة عليه الآن، في ظل احتدام المنافسة بوجود فرق الظاهرية المتصدر الحالي، وهلال القدس الوصيف، وأهلي الخليل الثالث، وشباب الخليل الخامس بفارق الأهداف عن الجدعان، وفي ظل وجود مرحلة الاياب التي لم تلعب بعد ولها حسابات مختلفة تماماً، لكن أرقام الدوري الحالية تقول ان هذا الفريق يملك أقوى هجوم برصيد 21 هدفاً، وبفارق هدفين عن دورا الثامن، و8 أهداف كاملة عن شباب الظاهرية المتصدر والهلال الوصيف.

داخل الخبر تحت التفاصيل