تتويج جميل وشهد في عنب شباب الخليل

الأحد 2022-05-01 17:03:05 تعليقات: 0
تتويج جميل وشهد في عنب شباب الخليل

كتب سلطان عدوان :

توج فريق كرة القدم في نادي شباب الخليل بلقب النسخة الثانية عشرة من دوري المحترفين متسلحاً بأرقام غير مسبوقة جعلته يتربع على العرش بجدارة.

وحصد العميد، بقيادة مديره الفني سعيد أبو الطاهر، 54 نقطة، وهو الرقم الأعلى في هذه الخانة منذ انطلاق المسابقة، وراكم انجازاته بعد أن اختتم المشوار دون خسارة، وبعدد أكبر من الانتصارات بلغ 16.

وواصلت الأرقام الانحناء أمام هامات البطل الذي صنف أقوى خط دفاع بتلقيه 9 أهداف فقط، وهو الرقم الأدنى في هذه الخانة، ورابع أقوى خط هجوم برصيد 41 هدفاً، علماً بأنه لم يغب نهائياً عن المسابقة برفقة هلال القدس وشباب بلاطة.

ويضم الفريق نخبة من النجوم التي صنعت المجد للكتيبة البيضاء بتتويجها للمرة الثالثة على مستوى دوري المحترفين، والسابعة في تاريخها.

ولم يأت ذلك من فراغ بل جاء نتيجة مجهود مضاعف من قبل مجلس الإدارة برئاسة صاحب البصمات مثقال الجعبري، ومؤازرة مثمرة من القاعدة الجماهيرية العريضة.

وواصل الفريق استعداداته للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وسيخوض معسكراً مغلقاً، قبل التوجه إلى الكويت منتصف الشهر المقبل، لمواجهة العربي الكويتي وظفار العماني والرفاع البحريني، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويدخل شباب الخليل المنافسة بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه بلقب الدوري، ومن المؤكد أنه سيخطف الثمار، ويؤكد حضوره اللافت.

وغرد المئات من عشاق شاب الخليل عبر صفحات التواصل الاجتماعي معبرين عن سعادتهم وثقتهم بتقديم وجبات كروية دسمة في الاستحقاق الآسيوي.

وقال المدير الفني سعيد أبو الطاهر في تصريحات سابقة لأيام الملاعب أن العميد سيبذل كل ما بوسع لتشريف الكرة الفلسطينية، وأشاد بأداء فريقه المتوج بلقب الدوري.

ومنذ تطبيق الاحتراف اعتلى شباب الخليل منصات تتويج النسخ السادسة 2016م، والحادية عشرة 2021م، والثانية عشرة 2022م، من الدوري.

وتوج بلقب كأس المحافظات الشمالية موسم 2013م، وكأس الشهيد أبو عمار مرتين موسمي 2014م، 2017م، وكأس السوبر في افتتاح موسم 2013 – 2014م.

كما توج بلقبي الدوري والكأس في أكثر من مناسبة في عهد رابطة الأندية الفلسطينية أواخر السبعينات وأوائل الثمانيات، واتحاد كرة القدم في التسعينات، إلى جانب عدد من الألقاب الودية.

داخل الخبر تحت التفاصيل