فيديو : كأس العرب: الفدائي الكبير يستهل مشواره بخسارة قاسية أمام المغرب

الخميس 2021-12-02 13:31:00 تعليقات: 0
فيديو  كأس العرب الفدائي الكبير يستهل مشواره بخسارة قاسية أمام المغرب

الدوحة – أشرف مطر:

استهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مشواره في بطولة كأس العرب، بالخسارة أمام منتخب المغرب، بأربعة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على استاد الجنوب، لحساب المجموعة الثالثة.

وقدم الفدائي مباراة للنسيان، حيث وضح صراحة مدى تأثير الغيابات، خاصة الحارس الأول رامي حمادة الذي مثل غيابه ضربة موجعة للفدائي، وكذلك الظهير الأيمن مصعب البطاط والذي يقدم أفضل مستوياته مع ناديه المصري "سيراميكا كليو بترا"، إضافة للنجم الأول في خط الهجوم عدي الدباغ الذي رفض ناديه "أروكا" البرتغالي السماح له بالمشاركة، ومحمود وادي لاعب "بيراميدز" بسبب مشاركته مع فريقه في الكونفدرالية الافريقية.

غياب هؤلاء، وضح تأثيره على الأداء، في المقابل كان لخبرات لاعبي المغرب كلمة الفصل في الأمر، فسيطروا على اللقاء طولاً وعرضاً.

وخاض الفدائي المباراة بطريقة 5/4/1، وهي تشكيلة تميل إلى الدفاع أكثر منه للهجوم، لكنها شهدت للمرة الأولى وجود الحارس عمر قدورة والمدافع الأيمن عبد السلام سلامة والمدافع الأيسر أحمد قطميش.

فرض أسود الأطلس سيطرتهم على معظم فترات اللقاء، بينما لم يظهر رجال الفدائي، حيث لعبوا بطريقة دفاعية، في ظل وجود الثلاثي البهداري ومحمد صالح وياسر حمد، إضافة لدعم الجناحين قطميش وسلامة، لكن اللاعبين المغاربة كانوا الأفضل في الانتشار وخلق الفرص.

في 31 نجح المنتخب المغربي في افتتاح التسجيل عن طريق اللاعب محمد النهيري من خطأ للحارس عمر قدورة الذي يخوض مباراته الدولية الأولى.

حاول الفدائي في أواخر الشوط الأول من خلال تسديدة محمد باسم الزاحفة، لكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب (1-0).

في الشوط الثاني، استمر تفوق المغرب، وزاد الفريق من محاولاته الهجومية، مستغلاً التراجع البدني الواضح للاعبين، ففرض سيطرته وترجم تلك الأفضلية بهدف ثانٍ عبر اللاعب عبد الإله حفيظي.

اهتز أداء الفدائي بشكل كبير، وأصبح اللعب كله محصوراً في الثلث الدفاعي لمرمانا، وعاد عبد الاله وعزز تقدم فريقه بالهدف الثالث من تسديدة زاحفة على يمين الحارس عمر قدورة، في الوقت الذي لم ينجح فيه الفدائي في خلق أية فرصة حقيقية على مدار المباراة.

حاول مدرب فلسطين التدخل الفني في آخر 20 دقيقة فأشرك محمود أبو وردة ورئبال دهامشة ومحمد درويش، لكن دون جدوى، في ظل استمرار التفوق المغربي.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين حصل المغرب على ركلة جزاء، ترجمها بنجاح لاعب الأهلي المصري بدر بانون، لينتهي اللقاء بفوز كبير للمغرب على فلسطين، بأربعة أهداف نظيفة.

داخل الخبر تحت التفاصيل