الذكرى السنوية الثانية لتأسيسها
أصل الحكاية : رابطة حب الأهلي المصري يجمعنا في فلسطين.. فكرة مثمرة وفعاليات مميزة

الجمعة 2021-10-15 18:09:12 تعليقات: 0
أصل الحكاية  رابطة حب الأهلي المصري يجمعنا في فلسطين فكرة مثمرة وفعاليات مميزة

كتب سلطان عدوان :

لم يكن يوم السابع عشر من أكتوبر عام 2019م، يوماً عادياً بالنسبة لعشاق ومحبي النادي الأهلي المصري زعيم أفريقيا والوطن العربي، إذ شهد ميلاد "رابطة حب الأهلي المصري يجمعنا في فلسطين".

أصل الحكاية حلم جميل وفكرة دونت عبر السطور وولدت قوية لتوطيد العلاقات الأخوية التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمصري، ودعم ومؤازرة النادي العملاق صاحب المواقف الوطنية والبطولات.

انطلقت الرابطة لتشكل الالتزام بمبادئ وقيم الكيان الأحمر، وتؤكد الرسالة الخالدة للرياضة، وتمد جسور التواصل والمحبة بين عشاقه داخل الوطن وخارجه في ظل القاعدة الجماهيرية العريضة التي يتمتع بها.

ولاقت الفكرة ترحيباً واسع النطاق محليا وعربيا، ودعم ذلك التواصل بين رئيس الرابطة الكابتن أسامة عمر ومجلس إدارة النادي الأهلي الذي أسس اتفاقاً على العديد من النقاط والمقترحات المهمة.

وتضم الرابطة العديد من الكوادر من بينهم نائب الرئيس المهندس محمد الحرازين، وأحد المؤسسين ياسر القيسي ،ومسؤول ملف الجماهير المهندس يحيى الباز، ومسؤول الملف الطبي الدكتور عطا المزيني، ومسؤول ملف النشاط الرياضي غسان عجور، ومسؤول الملف الاجتماعي محمد العسلي، ومسؤولي ملف السوشيال ميديا عمر أبو سيدو وأحمد مشتهي، إلى جانب ممثلي الرابطة في مصر والامارات عبد الرحمن السيسي وعاصم الوحيدي وآخرون يمثلون الرابطة في البلدان العربية.

وقامت الرابطة بالعديد من الفعاليات منها تشجيع النادي الأهلي في كافة المحافل والمناسبات، وإقامة التجمعات لهذا الهدف، والاحتفالات عقب التتويج.

وكذلك زيارة المؤسسات الوطنية والأندية والشخصيات الاعتبارية والرياضية، وصولاً إلى دعم منتجات القمصان والقبعات وإدخال الألبوم الرياضي وتوزيعه على الجماهير مجاناً في المحافظات الجنوبية والشمالية من الوطن، وإحياء ذكرى الراحل محمد عبد الوهاب وشهداء النادي الأهلي.

وكانت الرابطة حاضرة في الأنشطة المختلفة خارج الوطن، واستقبال الأشقاء المصريين الزائرين لفلسطين، إلى جانب الظهور عبر فضائية النادي الأهلي ووسائل الاعلام المحلية والعربية.
ولم تتوقف المبادرات فقد تم التواصل مع الأطباء المصريين لخدمة الرياضيين من أبناء الأندية الفلسطينية.

وشاركت الرابطة في تنظيم مبادرة نبذ التعصب خلال اللقاء الكروي الدسم الذي جمع مشجعي الأهلي والزمالك على ملعب فلسطين.

وتتواصل الرابطة مع الجماهير في الوطن العربي، وتتابع وصول فرق الأهلي المصري المختلفة ودعمها وتشجيعها، وهناك اتصالات مع ممثلي الرابطة في الوطن العربي بهذا الخصوص.

ولأنها ولدت عملاقة حرصت على تذليل عقبات وصول الوفود الرياضية لجمهورية مصر العربية وتنسيق فترات المعايشة للمدربين الفلسطينيين، وزيارة الاعلاميين للمؤسسات الرياضية.

وفي هذا الإطار قدم رئيس الرابطة الكابتن أسامة عمر الشكر إلى مجالس ادارات النادي المتعاقبة، والمجلس الحالي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، والمنظومة الرياضية والقطاعات المختلفة في النادي الأهلي على المواقف الداعمة والمشرفة.

وشكر زملاءه مؤسسي الرابطة على جهودهم الكبيرة، متمنياً الوصول إلى أفضل المستويات، وتمنى التوفيق للكيان الأحمر في كافة الألعاب وتحقيق المزيد من البطولات والألقاب، وأثنى على دور الجماهير الوفية في الوطن العربي .

وأكد أن الرابطة تطمح إلى تحقيق المزيد من الأهداف التي أسست بشأنها، وتطوير الأنشطة وإقامة الفعاليات وتسيير الحافلات والرحلات لتشجيع الأهلي في كل المناسبات، وشدد على ضرورة الاستفادة من خبرات النادي الأهلي وتسخيرها في خدمة الشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

داخل الخبر تحت التفاصيل