الدوري الممتاز : 9 نقاط تربك حسابات الهلال والتفاح

الخميس 2021-07-22 15:30:19 تعليقات: 0
الدوري الممتاز  9 نقاط تربك حسابات الهلال والتفاح

الأيام - سلطان عدوان :

أنعش هلال غزة حظوظه بعد أن عزز رصيده ووصل للنقطة 9 مستفيداً من فوزه المثير على التفاح بهدفين لواحد، ضمن منافسات الجولة 15 من دوري الدرجة الممتازة.

وبات الفريق على بعد ثلاث نقاط من الجلاء صاحب المركز العاشر وخمس نقاط من شباب خان يونس صاحب المركز التاسع، ما يعني أن لهيب القاع يزداد اشتعالاً.

ولم يقدم هلال غزة المطلوب هذا الموسم وتراجع على سلم الترتيب بتواجده في المركز الحادي عشر وقبل الأخير، بفارق الأهداف، حيث حسم التفاح مواجهة الذهاب بهدف نظيف، ورد هلال غزة اعتباره بذات النتيجة في مواجهة الإياب.

ووصل هلال غزة للنقطة 9 بعد فوزه في مواجهتين وتعادله في 3 وخسارته 10 مرات، والأرقام ذاتها فرضت نفسها على مسيرة التفاح صاحب المركز الثاني عشر والأخير.

وصنف هلال غزة أضعف خط هجوم بتسجيله 10 أهداف، وثاني أضعف خط دفاع بتلقيه 24 هدفاً، بينما صنف التفاح ثاني أضعف خط هجوم برصيد 11 هدفاً، وأضعف خط دفاع بعد أن تراقصت شباكه 35 مرة.

وتؤكد الأرقام حجم معاناة الفريقين وتزيد من مسؤولياتهما لبذل المزيد من الجهد لجمع النقاط في المواجهات المقبلة، وتجنب السيناريوهات المؤلمة والهروب من نيران مناطق الخطر.

ويتطلع هلال غزة إلى استغلال معنويات لاعبيه وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الصداقة للضغط على الجلاء، رغم صعوبة المهمة، لاسيما وأن الفريق تعرض لخسارة قاسية برباعية نظيفة في مرحلة الذهاب.

ويواجه التفاح منافسه خدمات الشاطئ بحثاً عن التعويض وتعديل المسار، وتغيير نتيجة التعادل التي حسمت موقعة الذهاب.

المواجهات الأخيرة من المسابقة ستشهد منافسة شرسة في ظل الصراع على اللقب والهروب من شبح الهبوط، وبالتالي لن يكون أمام الفريقين سوى تصويب الأوضاع قبل فوات الأوان.

>> جدول الترتيب .. اضغط هنا

>> شاهد الأهداف .. اضغط هنا

داخل الخبر تحت التفاصيل