اختتم مشواره عاشراً على لائحة مرحلة الذهاب
هل يُدافع الجلاء عن ظهوره الأول في دوري الكبار ؟!

الجمعة 2021-04-09 16:40:35 تعليقات: 0
هل يدافع الجلا عن ظهوره الأول في دوري الكبار

الأيام - سلطان عدوان :

اختتم الجلاء مشوار مرحلة ذهاب دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم، عاشراً على لائحة الترتيب برصيد 7 نقاط، أمام هلال غزة والتفاح بفارق نقطة واحدة.

وعانى الفريق في النصف الأول، إذ تذوق طعم الانتصار مرة واحدة فقد على حساب التفاح، وتعادل في 4 مواجهات وخسر 6.

وسجل 11 هدفاً صنفته رابع أضعف هجوم، بينما استقبلت شباكه 16 هدفاً صنفته ثالث أضعف دفاع.

الفريق حقق المطلوب وغادر مناطق الخطر، مستفيداً من تعثر أقرب منافسيه هلال غزة والتفاح، على الأقل من الجانب المعنوي، وربما يعزز ذلك من طموح الفريق بقيادة مديره الفني إياد عدوان لتعزيز حظوظ البقاء رغم صعوبة المهمة.

الجلاء تعادل مع هلال غزة في الجولة الثالثة بهدف لمثله، وحقق فوزاً عريضاً على التفاح برباعية مقابل هدف واحد، وهذا منحه الأفضلية على حساب الفريقين صاحبي المركزين الأخيرين.

إلى جانب ذلك كان نداً قوياً أمام الفرق الجماهيرية، إذ تعادل مع الشجاعية في الجولة السادسة والمتصدر شباب رفح في الجولة العاشرة، وشباب خان يونس في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب.

وأعلن مجلس إدارة نادي الجلاء عن تدعيم صفوف الفريق بعناصر جديدة لضمان الظهور في مرحلة الإياب وجمع النقاط التي تجعله يزحف صوب المناطق الدافئة وتجنب العودة لمناطق الخطر.

المدير الفني إياد عدوان فرض بصماته على الفريق رغم الخسارة في أكثر من مناسبة، وبات يقدم عروضاً لافتة ومزعجة للمنافسين، بمعنى أن الجلاء تحسن من حيث الأداء، لكن عامل الخبرة يربك حساباته، في الظهور الأول للفريق في دوري الكبار.

وقدم عدوان شكره لمجلس إدارته وجهازه المعاون وكتيبة لاعبيه، وقال " التواجد في المركز العاشر في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها النادي وأبرزها عدم وجود مقر وملاعب تدريب مهم للغاية وسيمنحنا دفعة معنوية للظهور بشكل أفضل في المواجهات المقبلة".

جدير ذكره أن الجلاء أخفق في خطف بطاقة التأهل خلال المواسم الماضية، إذ اختتم مشوار تاسعاً وثالثاً وسابعاً وخامساً توالياً مواسم 2015، 2016 ، 2017، 2018، 2019م، قبل أن يدون موسم 2020م حروف الإنجاز للمرة الأولى في تاريخه.

داخل الخبر تحت التفاصيل