توقف النشاط الرياضي يُربك حسابات مدربي الأندية الغزية

الثلاثاء 2020-12-22 16:32:11 تعليقات: 0
توقف النشاط الرياضي يربك حسابات مدربي الأندية الغزية

الأيام - كتب سلطان عدوان :

 

أربك قرار توقف النشاط الرياضي في المحافظات الجنوبية، بسبب تفشي جائحة كورونا حسابات الأجهزة الفنية لأندية الدرجتين الممتازة والأولى.

ويعاني المدربون على مستوى تنفيذ خطة الإعداد ووضع برنامج مناسب للمرحلة الجديدة، باعتبار أن التدريبات غير منتظمة بعد قرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وبات المدربون في حيرة لعدة أسباب أبرزها غياب عناصر مؤثرة بسبب الإصابة بفيروس كورونا وضغط جدول المباريات وارتباك برنامج التدريبات وعدم وضوح الرؤية بخصوص استئناف المسابقات الرياضية.

وناشد اللاعبون الجهات المختصة إعادة النشاط الرياضي من جديد، وطالبوا أنديتهم بصرف جزء من مستحقاتهم المالية في ظل الوضع الاقتصادي السيئ وعدم وجود دخل ثابت للمعظم.

وباشرت الأندية تدريباتها بمشاركة جميع اللاعبين تحسباً لقرار عودة النشاط الرياضي وجدولة الجولة الثانية من مسابقة الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى.

وبحسب المعطيات ربما يتم استئناف المسابقات مطلع العام المقبل مع التأكيد والتشديد على اجراءات الوقاية والسلامة، لاسيما بعد إصابة عدد من اللاعبين والمدربين.

وتعاني أندية المحافظات الجنوبية من أزمات مالية خانقة أثرت بشكل كبير على الايفاء بمستلزمات ومصاريف الأجهزة الفنية واللاعبين، لاسيما وأن عدداً كبيراً منهم يعتمد على مستحقاته المالية غير المنتظمة في الأصل.

وكان الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى انطلق في السابع والعشرين من الشهر الماضي، وتم ترحيله مع نهاية اليوم الأول من الجولة الثانية من الدوري الممتاز.

وقررت لجنة الطوارئ تأجيل المسابقات المحلية للمرة الثانية على التوالي، دون الكشف عن موعد حقيقي لاستئناف النشاط الرياضي من جديد.

داخل الخبر تحت التفاصيل