طوباس يتجرأ على الكبار وينافس بشرف على البقاء

الثلاثاء 2020-12-15 14:22:34 تعليقات: 0
طوباس يتجرأ على الكبار وينافس بشرف على البقا

الأيام : كتب أشرف مطر

خسر فريق طوباس أول جولتين في دوري المحترفين أمام أهلي الخليل (0/1)، وأمام مؤسسة البيرة (0/2)، لكن الانطباع الذي خرجنا به عن هذا الفريق الصاعد لدوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه أنه سيكون له شأن كبير هذا الموسم، وأنه فقط بحاجة للوقت والمباريات من أجل إبراز قدراته.

طوباس الآن بعد مرور 9 جولات على انطلاق دوري المحترفين، يحتل المركز العاشر برصيد 9 نقاط، والفريق دخل بالفعل أجواء المسابقة، وبدأ نداً قوياً لجميع فرق الدوري التي باتت تُعاني أمامه.

طوباس، في آخر المباريات تمكن من الفوز على ترجي وادي النيص، وعلى مركز بلاطة وهو الانتصار الأهم بالنسبة له هذا الموسم، وأيضاً فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله على غزلان الجنوب فريق شباب الظاهرية في لقاء هذه الجولة، ليتقدم الفريق خطوة للأمام.

طوباس وقبل نهاية جولة الذهاب، لديه لقاءان مهمان، الأول في الجولة المقبلة أمام مركز الأمعري على ملعبه في الجامعة العربية الأميركية، وهو لقاء مهم للغاية، لكن الأمعري سيخوضه بنواقص كثيرة ومتعددة سواء بسبب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق أو بسبب حالتي الطرد في لقاء الفريق الأخير أمام مركز بلاطة.

لكن يبقى لقاء ثقافي طولكرم الأخير في جولة الذهاب مفصلياً للغاية للطوباسيين وأيضاً للعنابي، فوز طوباس في اللقاء بالتحديد ربما يعقد تماماً حظوظ "العنابي" للتعويض في جولة الإياب الأصعب لأنه سيزيد فارق النقاط بين الفريقين، بينما التعادل أو الخسارة يجعل الفريق مطالباً بالمزيد من الجهد والعمل بشكل أكبر في مرحلة الإياب.

ما يميز فريق طوباس أن لاعبيه أعدوا بشكل جيد لهذا الموسم، فعلى الصعيد الفني والبدني الفريق في أفضل حالاته، وهذا الأمر يجعله دائماً قادراً على العودة، كما فعل في آخر لقاءين، فقد اقتنص هدف الفوز من بلاطة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع، عن طريق أحمد دراغمة، كما أنه عاد للقاء شباب الظاهرية وأدرك التعادل في الشوط الثاني من اللقاء الأخير عن طريق محمود صلاح، بعدما كان متأخراً بهدف عميد مخارزة في الشوط الأول، وهو ما يعني أن الفريق لديه القدرات الفنية والبنية للعودة والحسم.

ما يميز طوباس أن لديه أوراقاً مهمة، تساعده على تحقيق أهدافه، ففي حراسة المرمى يتواجد الحارس الرائع معاذ سماحة الذي يعتبر من أفضل حراس الدوري مع الحارس نعيم أبو عكر، حارس مرمى نادي أهلي الخليل، ولديه في الوسط أنس بني عودة ومحمود صلاح، وفي الهجوم عبد الله أبو محسن، وهو من الهدافين القناصين، لكن إصابته في بداية الموسم عطلته.

داخل الخبر تحت التفاصيل