استقبال هستيري لأبطال المونديال

الخميس 2022-12-22 11:12:04 تعليقات: 0
استقبال هستيري لأبطال المونديال

فوتبول - وكالات

خرجَ الملايين من المُشجعين للترحيب بالمُنتخب الأرجنتيني، بطل مونديال قطر 2022 بقيادة أسطورته ليونيل ميسي، إلا أنّ مُعظمهم أصيبوا بخيبة بعد إيقاف مسار الحافلة المُخصصة للمُناسبة والتي تنقل اللاعبين بسبب الحشود الهائلة، والاستعاضة عنها بجولة بالمروحية نُظمت على عجل.

وهتفت حشود كبيرة من المُشجعين الفرحين بأبطالهم طوال مسار العرض الذي يبلغ طوله 30 كيلومترًا من إحدى ضواحي بوينس آيرس إلى وسط العاصمة، لكنّ ذلك أدى إلى تقدم بطيء جدًا للحافلة.

استمرت الحافلة في الزحف لحوالي 5 ساعات، حيث احتفلت الجماهير بالفوز المُثير لمُنتخبها بركلات الترجيح على فرنسا في نهائي كأس العالم، قبل اتخاذ قرار استبدال الحافلة بمروحية.

وقالَ مصدر حكومي إن ما يُقدّر بخمسة إلى ستة ملايين شخص احتشدوا على الطرقات لمواكبة أبطال المُنتخب. وقالت المُتحدثة باسم الرئاسة جابرييلا سيروتي على Twitter : «كان من المُستحيل الاستمرار على الأرض بسبب الزحف الشعبي».

هذه الخُطوة حرمت العديد من المُشجعين، ومن بينهم أكبر حشد على الإطلاق إلى جانب المسلّة أي النصب التذكاري أوبيليسك في وسط بوينس آيرس الذين انتظروا لساعات طويلة من أجل رؤية الأبطال.

وقالت مارتا أكوستا، 35 عامًا، التي سافرت إلى المدينة من إحدى الضواحي الجنوبية في الساعة 5:00 صباحًا: «أنا حزينة بعض الشيء لأننا لم نتمكن من رؤيتهم».

داخل الخبر تحت التفاصيل