الظهور المشرف لا يكفي بلاطة في ظهوره الأول آسيوياً

الخميس 2021-05-06 15:52:32 تعليقات: 0
الظهور المشرف لا يكفي بلاطة في ظهوره الأول سيويا

نقلاً عن كورة :

يستعد نادي مركز بلاطة، وصيف بطل دوري المحترفين، وحامل اللقب في الموسم الماضي، للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ممثلا أول لفلسطين التي تشارك بفريقين هذا الموسم.

ويلعب بلاطة في إطار المجموعة الآسيوية الثانية التي تضم السلط الأردني والأنصار اللبناني والمحرق البحريني.

بلاطة يتدرب بشكل يومي على ملعب نابلس البلدي، بانتظار التوجه إلى العاصمة الأردنية عمان يوم 17 مايو/آيار الجاري، لخوض لقاءات البطولة.

ويسعى بلاطة لتقديم عروض قوية في البطولة الآسيوية التي يشارك بها للمرة الأولى في تاريخه، كما يريد أن يعوض الفريق خسارته للقب الدوري هذا الموسم والاكتفاء بلقب الوصيف خلف نادي شباب الخليل البطل.

بلاطة مر بموسم صعب، أثر على نتائجه هذا الموسم، خصوصا فيما يتعلق بفترة الإعداد التي لم تنتظم، بسبب الخلاف بين المدير الفني السابق سعيد أبو الطاهر وإدارة النادي.

وفي النهاية أسدل الستار على حقبة أبو الطاهر، الذي قاد الفريق في موسم ونصف لإحراز لقبي الدوري وكأس فلسطين، وحل مكانه مدرب المنتخب الأولمبي أيمن صندوقة الذي استلم الفريق قبل أسبوع على انطلاق الدوري.

وبالتالي لم يكن أمام صندوقة أي فرصة للإعداد أو حتى لإبرام تعاقدات جديدة ومع ذلك بما يملك الفريق من نجوم وأسماء دولية، تمكن من البقاء في دائرة المنافسة حتى الأسابيع الأخيرة من الدوري والذي حسم في نهاية المطاف لصالح شباب الخليل.

يخوض بلاطة البطولة الآسيوية تقريبا بنفس المجموعة التي خاضت دوري المحترفين، مع بعض التغييرات القليلة، فالفريق خرج منه 3 لاعبين من لاعبي التعزيز وهم عاطف أبو بلال وأشرف نعمان وموسى الترابين.

في المقابل أعاد النادي جميع اللاعبين المعارين، حيث عاد أمير قطاوي ووسيم عقاب وأحمد قطاميش وخالد سالم، إضافة لنجوم الفريق الدوليين القائد المخضرم عبد اللطيف البهداري والحارس سائد أبو سليم ومحمود أبو وردة ويحيى السباخي وليث خروب وآخرين.

ويتطلع بلاطة إلى إبرام تعاقدات جديدة استعدادا للموسم المقبل والبطولة الآسيوية، فيما لو سمحت لائحة الاتحاد الآسيوي بذلك، خصوصا أن الموسم الكروي انتهى في فلسطين، وبالتالي من حق النادي إبرام تعاقدات جديدة.

لكن النادي بانتظار رد الاتحاد حول حقه بقيد اللاعبين الجُدد في القائمة النهائية الآسيوية.

بلاطة بغض النظر عن إمكانية قيد أي لاعب جديد، فإنه يعمل الآن من أجل تقديم صورة مشرفة عن الكرة الفلسطينية وتكرار ما فعله هلال القدس في البطولة الآسيوية قبل عامين.

ads